منتجات مكافحة الشيخوخة هي المحرك الرئيسي لسوق مواد التجميل للرجال
هوس الرجال بالجمال دافعه الخوف من الشيخوخة
أظهر مسح ان مبيعات مستحضرات التجميل للرجال في بريطانيا زادت بمقدار مثلي
معدل المبيعات للنساء في ظل الحاجة إلى ان تبدو بشكل جيد لإجراء مقابلات
العمل والخوف من كبر السن.
وكشف المسح الذي شارك فيه 1013 رجلا للوريال يو كيه ان شخصا بين كل خمسة اشخاص يستخدمون صبغ الشعر لتغطية علامات الشيب.
وخلص المسح إلى ان الاهتمام بمظهرهم الآن مسألة رجولة مع حوالي ثلثي
الرجال "56 بالمئة" يستخدمون مستحضرات التجميل يوميا و82 بالمئة يقولون
انه لا يوجد انهم لا يشعرون بالحرج عند شراء مستحضرات التجميل.
ويستخدم ربع الرجال بانتظام مرطب الوجه يوميا للعناية ببشرتهم والوقاية من ضغط العمل والشيخوخة.
وقال بيير ايف عزرائيل المدير الاداري للوريال يو كيه وايرلندا "نحن نعلم
من نتائج التقرير أن الشيخوخة ليست فقط قلق انثوي وان عددا متزايدا من
الرجال يريدون مستحضرات التجميل للمساعدة في تقديم صورة أكثر احترافا في
أوقات التشكك الاقتصادي."
واضاف "وبالتالي فان منتجات الرجال لمكافحة الشيخوخة فهي المحرك الرئيسي لسوق الرجال بشكل عام."